فريدريك مال

ناشر وخبير في صناعة العطور

 

ينتقي السيد مال انطلاقاً من خبرته بالعطور صناع العطور المميزين الذين يحدثون تغييراً مميزاً في هذه الصناعة. يعمل السيد مال بوصفه محرراً لهم ويرشد كل واحد منهم خلال العملية الإبداعية للتأكد من أنهم يتفوقون على أنفسهم.


ويعملون معاً لصناعة أعمال فنية تمثل أفضل ما أنتج من العطور وكلاسيكيات المستقبل.

ولد فريدريك مال لأسرة فرنسية من رجال الصناعة والفن وصناعة العطور، وقد أسس جده سيرجي هيفتلر لويشي دار عطور كريستيان ديور التي ورثتها عنه والدة فريدريك. ويمثل السيد مال الآن الجيل الثالث من المتخصصين بالعطور في أسرته وأصبح خبيراً عالمياً في صناعة العطور، اكتسب السيد مال معرفة واسعة بالمواد الخام والتوازن العطري في مختبر العطور المتميز رور برتراند دوبون، حيث اكتسب صداقة رواد صناعة العطور. عمل السيد مال معهم أكثر من 25 عاماً كون معهم علاقات شخصية تتسم بالثقة والاحترام المتبادل حتى يومنا هذا، وقد قبل صفوة صناع العطور دعوة السيد مال للانضمام إلى إيدشن دو بارفان وبث الروح في صناعة العطور الفاخرة.


كان قرار فريدريك مال بإنشاء دار إيديشن دو بارفان في المقام الأول رد فعل لصناعة العطور المدفوعة بأغراض تجارية التي انتشرت في منتصف التسعينيات من القرن الماضي التي كانت تفضل الشكل على العطر نفسه، وكان صناع العطور يشاركون مال شعوره بالاستياء تجاه السوق التي تفضِّل الشكل على المنتج نفسه. وكانت العطور التي ترقى إلى الأعمال الفنية في حالة اندثار وكذلك الصفة الفنية لصانعيها.


شعر فريدريك مال بأن تجارة العطور على وشك الاندثار؛ لذا أراد استعادة ما كانت عليه تجارة العطور وفكر في كيفية ذلك في السياق الحديث حيث أراد أن تكون تجارة العطور تجارة يكون فيها العطر نتاجاً لحرية الإبداع والتحرر من ضغوط إستراتيجيات التسويق ومواعيد التسليم، وينطوي ذلك على العودة إلى الاهتمام بالجودة التي شعر بأنها تنسحب تدريجياً من أيدي صناع العطور الفاخرة. كان طموح مال الهادف إلى استعادة الجودة مصحوباً برغبة في تغيير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى صانعي العطور وذلك بنشر العطور بأسماء مبتكريها وترسيخ مكانتهم بوصفهم فنانين.


ومن هنا ولدت فكرة دار نشر للعطور يتم فيها ابتكار العطور ونشرها كالأعمال الفنية، وكان فريدريك مال الذي كان دوره شبيهاً بدور المحرر يصطحب كل صانع عطور على حدة في مسيرته للارتقاء بملكته الإبداعية والتفوق على ذاته وصناعة كلاسيكيات المستقبل.


توحد مجموعة DESERT GEMS عطور فريدريك مال المستوحاة من أسلوب وتأثير صناعة العطور في الشرق الأوسط، وهي: الليل والوعد والفجر والقمر الذي يعد آخر إصداراته. معاً، تشكل هذه العطور مجموعة استثنائية؛ فهي تجمع بين اللمسات القديمة والعصرية، وتجسد صورة عطرية للحياة في الشرق الأوسط.

ابتكر جوليان راسكوينيت صانع العطور الشاب والمتخصص في الشرق الأوسط عطر القمر الذي انضم حديثاً إلى المجموعة. بتركيبة تحتوي على اللبان والعود وكمية وافرة من الفواكه الحمراء الطازجة، يقدم جوليان هدية فاخرة تعكس جاذبية المنطقة التي لا حدود لها وذلك من خلال اختيار القمر وما يرمز له من مشاعر رومانسية عميقة.

مجموعتنا المختارة من المنتجات تَعِد الجميع بهدايا مميزة. اختاروا الهدية المثالية لأنفسكم أو لأحبتكم في هذا العيد

العثور على المتجر

العثور على المتجر

يتميز كل متجر من متاجر فريدريك مال بطابعه الخاص؛ لكنها تشترك مع بعضها بالمزايا الأساسية المحددة. عادة ما يتم تصميمها من قبل فريدريك مال بنفسه ليجمع بين اللمسات المريحة للمنزل الأنيق والتصميم الذي يحاكي مختبرات العطور، إضافة إلى المزايا الشهيرة التي تحمل طابعه الخاص من رفوف لشم العطور وخزانات لتبريد العطور.

وفي أحيان أخرى، يُكلف مجموعة من أشهر المهندسين المعماريين أو مهندسي الديكور لتجسيد رؤيته من خلال إقامة أماكن ذات تصميمات مستقبلية. تمثل هذه المتاجر دُرةً في فن المعمار المعاصر.